اخر الاخبار

في مناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 10 كانون الأول، أقام قصر الثقافة والفنون في كربلاء، معرضا فوتوغرافيا تحت عنوان “الرسم بالضوء”.

المعرض الذي شهد افتتاحه حضور جمع غفير من المثقفين والفنانين والأدباء والناشطين، إضافة إلى وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في كربلاء، ضم 40 لوحة فوتوغرافية جسدت الحياة العامة في مدينة كربلاء والمعالم التراثية والمهن الشعبية والأزياء والطقوس المعروفة في المدينة.  وشارك في المعرض خمسة فنانين فوتوغرافيين، هم كل من رحيم السيلاوي وكاظم ياسر وعمار الخالدي ومحمد الصواف وضياء عزيز.

وفي حديثه لـ “طريق الشعب” التي كانت حاضرة في المعرض، ذكر مدير قصر الثقافة والفنون خالد الجبوري، أن “هذا المعرض يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، واحتفاء بذكرى انتصارات قواتنا المسلحة على تنظيم داعش الإرهابي”.

ولفت إلى أن المعرض تخللته جلستان حواريتان، الأولى للقاص جاسم عاصي تحدث فيها عن تاريخ مدينة كربلاء، والأخرى للباحث حسن عبيد عيسى، ألقى فيها الضوء على تراث المدينة. وحظيت أعمال المعرض باهتمام الحاضرين وتفاعلهم، وتركت فيهم انطباعات إيجابية. إذ قال أحدهم لـ “طريق الشعب”، أن “الكاميرا عين الفنان الفوتوغرافي، ولكل فنان فلسفته الخاصة في التعبير عن رؤاه”، مضيفا أن “الصورة الفوتوغرافية توثق جوانب مختلفة مهمة من الحياة، خصوصا في كربلاء الزاخرة بالصور”. 

عرض مقالات: