اخر الاخبار

احتفت المختصة الرياضية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في كربلاء، بفريق كربلاء لكرة السلة تحت سن 23 عاما، وذلك في مناسبة إحرازه المركز الثاني في “بطولة الجمهورية” لكرة السلة، التي نظمت أخيرا في البصرة بمشاركة 10 فرق من مختلف المحافظات.

حفل الاحتفاء الذي حضره عدد من روّاد الرياضة الكربلائيين، استهله سكرتير المختصة، الرفيق محمد عبد الجبار، بكلمة قال فيها أن هذا الاحتفاء يأتي انسجاما مع اهتمام الحزب بالشباب والرياضة.

بعد ذلك، تحدث سكرتير اللجنة المحلية الرفيق سلام القريني، عن البرنامج الذي أقره الحزب في مؤتمره الوطني الـ 11، والذي ضم فقرات تهتم ببناء الإنسان ورعايته، مشيرا إلى أن تطور الرياضة يتم بوضع خطة متكاملة على هذا الأساس، تبدأ من المراحل الدراسية الأولى.

وأضاف قائلا، أن “العراق يستطيع النهوض بواقعه الرياضي، كونه بلدا غنيا ماديا وبشريا، وان التداعي الحاصل في هذا المجال جاء نتيجة النهج الخاطئ الذي تنتهجه قيادات لا تمت للواقع الرياضي بصلة”.

من جانبه، ثمّن الرياضي الرائد عبد الله المجاهد، أحد أبطال كرة السلة في كربلاء، مبادرة الشيوعيين إلى تكريم الفريق الفائز. ثم تحدث بإيجاز عن تجارب الأمريكان في تنشئة فرق كرة السلة وإعدادها.

وكانت لرئيس اتحاد كرة السلة في كربلاء، محمد صالح، كلمة في الحفل عبر فيها، بمرارة، عمّا تعانيه الفرق الرياضية في المحافظة من صعوبات. أعقبه أمين سر الاتحاد، محمد عبد الرضا، بمداخلة أكد فيها أن “جهات عديدة تتعمد تجاهل المنجز الرياضي الذي يحققه الشباب رغم التحديات المادية والمعنوية التي تواجههم”، لافتا إلى أن “وجودنا اليوم في هذا الاحتفاء، يبعث رسالة إلى المعنيين تفيد بضرورة الانتباه للقطاع الرياضي الذي بات يتدهور يوما تلو آخر”.

وفي الختام، وزع الرفيق علي الحلو هدايا تذكارية على الكادر التدريبي للفريق. فيما قدم السيد محمد صالح، لوح إبداع باسم الاتحاد، للجنة المحلية للحزب.