طريق الشعب – خاص

ابتهاجا بحلول عيدي الجيش والشرطة العراقيين، 6 و9 كانون الثاني، نظم الشيوعيون العراقيون في بغداد ومدن أخرى، فعاليات ونشاطات مختلفة، تضمنت تقديم التهاني إلى الجنود المرابطين في نقاط التفتيش، وتوزيع الورد والحلوى عليهم، إلى جانب زيارة مقرات القوات الأمنية واللقاء بالقيادات وتهنئتها في المناسبة.

بغداد

منظمة الحزب في المنصور شكلت في المناسبة فريقا إعلاميا تجول راجلا في مناطق حي الجامعة واليرموك والمنصور وحي السلام.

وقدم الفريق التهاني إلى أفراد الجيش المرابطين في السيطرات والثكنات العسكرية في تلك المناطق، ووزع عليهم الحلوى والورد.

وفي مدينة الكاظمية، زار وفد من منظمة الحزب، تتقدمه عضو اللجنة المركزية الرفيقة نسرين حسين، وسكرتير اللجنة المحلية في الكرخ الأولى الرفيق أبو علي المشهداني، مقر فوج حماية المدينة.

واستقبل آمر الفوج الوفد بالترحاب، وتلقى منه التهاني في المناسبة.

ووفقا للرفيق عدنان جاسم، من منظمة الحزب، فإن الوفد توجه بعد ذلك إلى العديد من نقاط التفتيش في المدينة، وقدم التهاني لأفراد الجيش ووزع عليهم الورد، مضيفا في حديث لـ “طريق الشعب”، أن القوات الأمنية عبرت عن شكرها للشيوعيين على تهانيهم، وأشادت بمواقف الحزب الوطنية.

وحيّا شيوعيو مدينة الثورة (الصدر) الجيش العراقي في عيده. وتوجهوا إلى العديد من نقاط التفتيش المرابطة في المدينة، وقدموا التهاني والورد لأفراد الجيش.

وفي مناسبة عيد الشرطة العراقية، 9 كانون الثاني، توجه فريق من منظمة الحزب في الصالحية إلى العديد من نقاط التفتيش ضمن الرقعة الجغرافية للمنطقة.

وقدم الفريق التهاني إلى منتسبي الشرطة، ووزع عليهم الحلوى والورد. 

إلى ذلك، زار وفد من اللجنة المحلية العمالية للحزب، المقر العام لآمرية الانضباط العسكري في بغداد.

وبحسب الرفيق عامر عبود الشيخ علي، من اللجنة المحلية العمالية، فإن الوفد قدم باسم الحزب وقيادته، التهاني في المناسبة إلى الضباط والمنتسبين.

كذلك نظمت اللجنة المحلية جولات ميدانية بين ثكنات الجيش ونقاط التفتيش في مناطق مختلفة من بغداد. وهنأت الجنود بعيدهم ووزعت عليهم الحلوى والورد.

المحاويل

زار وفد من منظمة الحزب في قضاء المحاويل بمحافظة بابل، معسكر المحاويل والثكنات العسكرية التابعة إلى قيادة عمليات بابل.

والتقى الوفد بالعديد من الضباط والمنتسبين، وقدم لهم التهاني في المناسبة، وأهداهم أعلاما عراقية وحلوى وورد.

وجرت بين الوفد والعديد من المراتب العسكرية، حوارات حول تاريخ الجيش العراقي وبطولاته، فضلا عن الأزمات الراهنة وانعكاساتها على أبناء الشعب.

وعبرت القوات الأمنية عن اعتزازها بالشيوعيين، وبمواقف حزبهم السياسية وتضحياته في سبيل الوطن والشعب.

 ألقوش

منظمة الحزب في ناحية ألقوش بمحافظة نينوى، حيّت برفقة رابطة الأنصار الشيوعيين في الناحية، الشرطة العراقية في عيدها.

وفي هذه المناسبة، زار وفد من المنظمة والرابطة مركز الشرطة ودائرتي الأحوال المدنية والمرور في الناحية. وهنأ الضباط والمنتسبين. 

وخلال اللقاء، تبادل الطرفان الحديث حول دور القوات الأمنية في حفظ أمن المواطنين وسلامتهم، وتضحياتها التي قدمتها في الدفاع عن الوطن والشعب.