اخر الاخبار

 1) اقترح اضافة الى نهاية  الفقرة رقم ( 2 )وبعد ((ولم تستأصل شأفة الارهاب بعد )) : - ( حيث أن العمليات العسكرية وحدها لا تكفي لدحر الارهاب نهائيا وانما لا بد من مقاربات سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية وتعليمية .).

2) اقترح اضافة الى نهاية الفقرة ( 5 ) من المسودة : ( وبلغ بها الأمر تهديدها للحكومة ولرئيسها ومحاولة اغتياله ).

3) اقترح اضافة الى نهاية الفقرة رقم ( 6 )  : ( وتتجلى أزمة الحكم في العراق من خلال سوء ادارة البلد و الأداء غير الكفوء لمؤسسات الدولة بسبب بناءها وفق نهج المحاصصة  الطائفية – الأثنية الذي يفرط بالكفاءات الوطنية المخلصة والمؤهلة في اسناد الوظيفة العامة . ).

4) وفي محور ( ملامح اجتماعية – طبقية ) الفقرة ( 13 )  اقترح اضافة الى نهاية الفقرة : ( وتحول العراق الى بلد استهلاكي , استيرادي , غير منتج بامتياز , يستورد كل شيء بما فيه سلة غذائه )

5)  اقترح اضافة الى نهاية الفقرة (14 ) من محور ( ملامح اجتماعية – طبقية ) : ( ولابد من وضع حد لسياسة اغراق السوق العراقية بالمنتجات المستوردة الزراعية والصناعية المختلفة ).

6)  كما اقترح اضافة الى نهاية الفقرة رقم ( 17 ) : ( ومن الضروري بهذا الصدد التخلص من الاقتصاد الريعي والعمل على تنويع مصادر الدخل الوطني لا وتفعيل الصناعة والزراعة والتعدين والسياحة وغيرها  , الى جانب السيطرة على الموارد المالية للمنافذ الحدودية والموانيء والمطارات ومكافحة الفساد والاستفادة من هذه الموارد الكبيرة في بناء المشاريع المختلفة والخدمات وتحقيق النهضة الاقتصادية – الاجتماعية ) .

7) اقترح اضافة  الى نهاية الفقرة ( 41 ) من محور ( الفساد ): ( واصبح الفساد والارهاب  في العراق  وجهان لعملة واحدة ).

8) وفي الفقرة رقم ( 217 ) ضمن محور المديونية , اقترح اضافة الى نهاية الفقرة : ( وبهذا الصدد ينبغي  تنويع مصادر الدخل الوطني والسيطرة على موارد العراق ومكافحة الفساد لـتأمين المزيد من الموارد المالية على ان تكون القروض آخر الحلول ) .

9) وضمن محور ( سياسة اقتصادية بديلة ) اقترح اضافة فقرة عن ( غسيل الأموال  في العراق وضرورة وضع حد لذلك ) .