Offcanvas Section

You can publish whatever you want in the Offcanvas Section. It can be any module or particle.

By default, the available module positions are offcanvas-a and offcanvas-b but you can add as many module positions as you want from the Layout Manager.

You can also add the hidden-phone module class suffix to your modules so they do not appear in the Offcanvas Section when the site is loaded on a mobile device.

احتضنت قاعات متحف الناصرية الحضاري، أخيرا، المعرض التشكيلي السنوي لفرع جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين في محافظة ذي قار.

ضم المعرض الذي شهد حضورا فنيا وثقافيا وإعلاميا، أعمالا لأكثر من ثلاثين فنانة وفنانا، تنوعت بين الرسم والنحت والخط العربي، وعكست أساليب فنية متعددة.

رئيس فرع الجمعية، الفنان محمد سوادي، افتتح المعرض بكلمة تطرق فيها إلى الظروف العصيبة التي مرت وتمر بها محافظة ذي قار، بدءا من الإجراءات الأمنية المشددة التي اتبعتها الحكومة في مواجهة انتفاضة تشرين، وانتهاء بالحظر الوقائي جراء تفشي وباء كورونا، موضحا أن كل ذلك حال دون إقامة المعرض خلال الشهور الماضية.

وكانت لجمعية الفنانين التشكيليين/ المركز العام، ومتحف الناصرية الحضاري، كلمتان في حفل افتتاح المعرض، أشادتا بمستوى الأعمال المعروضة، وأكدتا أهمية دعم الفنانين التشكيليين في ذي قار.

وبعد أن استمع الحاضرون إلى قصائد وومضات شعرية ألقاها مدير الحفل، الشاعر كريم الجنديل، تجولوا في أروقة المعرض، وتلقوا شروحا للأعمال من قبل أصحابها الفنانين.

وفي إحدى قاعات المتحف، كانت فرقة موسيقية تعزف أغنيات عراقية تراثية ومقطوعات موسيقية، ما جذب الحاضرين ونال تفاعلهم.

هذا وعرضت إحدى المنظمات الشبابية المهتمة في الآثار، تحفا صغيرة تجسد قطعا أثرية عراقية.

عرض مقالات: