اخر الاخبار

استمراراً للاحتفالات بالذكرى الـ90 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، أقامت منظمة الحزب في العاصمة السويدية ستوكهولم، الأحد الماضي، مهرجانا فنيا منوعا ضم معرضا تشكيليا وآخر فوتوغرافيا وجلسة قراءات شعرية ومعرضا للكتاب.

وأقيم المهرجان على قاعة الجمعية المندائية في ستوكهولم، وقبيل انطلاقه رحب الرفيق فيصل الفؤادي بالجمهور الحاضر، الذي ضم جمعا من أبناء الجالية العراقية. ثم دعا الرفيق د. صالح ياسر إلى قص شريط الافتتاح، ليتوجه الجمهور إلى مشاهدة الأعمال التشكيلية والفوتوغرافية، والتجول في معرض الكتاب، الذي خصص ريعه لحملة بناء بيت الحزب في بغداد.

وشارك في المعرض التشكيلي كل من الفنانين رائد حطاب، شاكر بدر عطية، عباس العباس، عماد الطائي، فائزة دبش، لامع سيف، مي سلمان ونوري عواد. أما المعرض الفوتوغرافي فقد شارك فيه الفنانون باسم ناجي، د. سعدي السعدي، سلام السعدي، كريم الذهبي ونسرين مسلم.

بعدها افتتحت جلسة القراءات الشعرية، التي أدارها الأستاذ منذر نعمان عوفي. ليقرأ الشعراء على أنغام قانون الفنان فيصل غازي، قصائد من الشعر الشعبي والفصيح، تشيد بتاريخ الحزب ونضاله وبطولاته. وقد ساهم في القراءات كل من الشعراء صبري إيشو، صلاح جبار عوفي، د. غالب محسن،  فوزي صبار، كامل الركابي ومحمود بدر عطية.

وفي الختام جرى تكريم الفنانين والشعراء المشاركين، من قبل الرفاق د. صالح ياسر وجاسم هداد واياد محمد. فيما كرّمت الرفيقة خولة مريوش لجنة الاحتفالات، التي ضمت كلا من جاسم هداد، بهجت هندي، حسن سلمن، سمير الجادري وعاكف سرحان.

عرض مقالات: