اخر الاخبار

احتفت اللجنة الثقافية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في واسط، الجمعة الماضية، بالشاعر والأديب حميد حسن جعفر في مناسبة صدور روايته “طوارئ غرفة إنعاش”.

جلسة الاحتفاء التي احتضنتها قاعة “كازينو الهدى” في مدينة الكوت، حضرها جمهور من الأدباء والمثقفين والمهتمين في الشأن الأدبي، إلى جانب ممثلين عن تنسيقية التيار الديمقراطي في واسط.

وأدار الجلسة القاص إسماعيل سكران، وافتتحها بتقديم نبذة عن سيرة المحتفى به، والحديث عن مكانته الأدبية والثقافية في واسط والعراق، معرجا على أبرز إصداراته في مجالات الشعر والقصة والنقد الأدبي.

بعد ذلك، ألقى جعفر الضوء على ظروف كتابة روايته، التي صوّر فيها تجربته الشخصية ومكابداته ومعاناته، وتشبثه بالحياة وإصراره على مواصلة تحقيق أحلامه الكبيرة، وطموحه إلى وطن ينعم بالسلام.

وفي سياق الجلسة، قدم عدد من الأدباء الحاضرين مداخلات عن المسيرة الإبداعية للمحتفى به، وهم كل من عيسى مسلم جاسم، نجم خطاوي، جبار الحمداني، طه الزرباطي ونعمة رشيد الشريفي. وقد أشاد الجميع بتجربة جعفر وجهوده الحثيثة في مواصلة فعل الكتابة الشعرية والسردية والنقدية. كما تناولوا روايته وما حوته من صور ومضامين.

وفي الختام، قدم سكرتير اللجنة المحلية فتاح طه، لوح تقدير باسم الحزب إلى الشاعر والأديب حميد حسن جعفر.

عرض مقالات: