اخر الاخبار

شهدت خشبة مسرح منتدى شباب ناحية الحر في كربلاء، السبت الماضي، عرضا مسرحيا مونودراميا بعنوان “مليء بالأوجاع”، من تأليف وإخراج الفنان المسرحي والموسيقي مهدي الوزني، وتمثيل الفنان ياسر السيلاوي.

وشاهد العرض الذي استمده مؤلفه من أشعار الكبير موفق محمد، جمع من المثقفين ومتذوقي الفن المسرحي.

وعلى مدى نصف ساعة، جسد الفنان السيلاوي شخصية مركبة، تصاحبه مقاطع شعرية مسجلة بصوت الشاعر موفق محمد، ومنها قصيدته المعروفة “لا تيأسن يا حسن”. بينما يظهر على شاشة عرض مشهد لأم مكلومة بفقدان فلذات كبدها، تبكي وتنثر تراب مقبرة جماعية على رأسها.

وألقت المسرحية الضوء على الويلات التي خلفها النظام الدكتاتوري المباد، وما تلاها من مآس. حيث الإنسان العراقي الذي كان يحلم بالتغيير وبغد مشرق، والذي وجد نفسه في النهاية محاصرا بالمفخخات والقتل المجاني، بسبب نهج المحاصصة الذي اتبعته حكومات فاشلة جاءت من خلف الحدود، لا تعرف معنى المواطنة.

ومنحت الموسيقى التصويرية التي أداها الفنان علي جواد، العمل بعدا جماليا آخر. وكان لأعضاء فرقة جماعة “مسرحيون” دور مهم في نجاح العمل، وهم كل من منفذ المكياج سيف الغزالي ومنفذ الإضاءة يونس الخالدي ومساعد المخرج جواد كاظم، فضلا عن قاسم العلي الذي قام بإدارة المسرح.

جدير بالذكر، أن جماعة “مسرحيون” إحدى الفرق المسرحية الشبابية التي تأسست بعد التغيير في كربلاء، وقدمت عروضا في محافظات عدة، وحصدت جوائز عديدة.

عرض مقالات: