قام وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد، وعدد من منظمات المجتمع المدني العراقية العاملة في السويد/ ستوكهولم، بزيارة إلى سفارة دولة فلسطين في مملكة السويد، وذلك بتاريخ 21/11/2023.

وعبّر الوفد عن تضامنه ودعمه للشعب الفلسطيني وإدانته للعدوان الصهيوني الغاشم على غزة، والمطالبة بوقف الحرب فوراً، وتقديم المساعدات الإنسانية السريعة لأهالي غزة.

واشادت سعادة سفيرة دولة فلسطين السيدة رولا المحيسن بالوفد، وبهذه الخطوة التضامنية من أجل وقف العدوان والإبادة الجماعية التي يشنها الجيش الإسرائيلي.

وفي بداية اللقاء دعا ممثل الحزب الشيوعي العراقي في السويد، الرفيق جاسم هداد، إلى الوقوف دقيقة صمت تضامنا وإكراما لشهداء الشعب الفلسطيني. وتحدث عن مواقف الحزب الشيوعي العراقي وبياناته منذ بداية العدوان الصهيوني في السابع من تشرين الاول/ أكتوبر، ثم ألقيت برقية تضامن قصيرة باسم منظمات المجتمع المدني، قدمتها السيدة جميلة الخليلي. من جانبها، تطرقت السفيرة إلى معاناة الشعب الفلسطيني في غزة جراء القتل الوحشي للمدنيين وخاصة الأطفال والنساء وقطع الكهرباء والماء والغذاء والوقود وتدمير المستشفيات والمدارس والجوامع والكنائس وحتى الأماكن الأثرية، وتهجير السكان، مؤكدة إنها حرب إبادة تقابل بصمت ومراوغة من قبل المجتمع الدولي. وقدم الفنان عباس الدليمي لوحة تشكيلية عن كفاح الشعب الفلسطيني، أثنت عليها السفيرة.

وفي ختام اللقاء، أهدت سعادة السفيرة الكوفية الفلسطينية لأعضاء الوفد.

وتألف الوفد الزائر من الرفيق جاسم هداد ممثل الحزب الشيوعي العراقي، السيدة جميلة الخليلي عن رابطة المرأة العراقية فرع السويد/ ستوكهولم، السيدة خولة مريوش عن رابطة الديمقراطيين العراقيين في ستوكهولم، الدكتور سعدي السعدي عن الجمعية المندائية في ستوكهولم، الأستاذ فوزي صبار عن الرابطة المندائية للثقافة والفنون في السويد، الفنان عباس الدليمي عن جمعية الفنانين التشكيليين في ستوكهولم، السيد خليل عبد كاطع عن رابطة الأنصار الديمقراطيين في ستوكهولم وشمال السويد، السيد فيصل الفؤادي عن الاتحاد الديمقراطي للجمعيات العراقية في السويد، الفنان عاكف سرحان عن فرقة مسرح الصداقة في ستوكهولم.

عرض مقالات: