استقبل الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي امس الأربعاء وفد تحالف العمل الوطني برئاسة أمينه العام الدكتور شاكر كتاب وممثلي تجمع الأول من أكتوبر.

وبحث الجانبان في اللقاء الاوضاع العامة في البلاد والتدهور المتسارع في العديد من القطاعات، وإمكانية  انطلاق الحركة الاحتجاجية بنطاق أوسع من السابق، نظرا لبقاء عوامل تفجر انتفاضة تشرين ذاتها، واستمرار اعمال العنف ضد قادة وكوادر الانتفاضة، وعجز أجهزة الدولة عن التصدي لها. 

وشدد الجانبان على ضرورة اصطفاف الأحزاب المدنية وكل القوى ذات المصلحة في التغيير، والعمل ضمن إطار واسع  وتحالفات متعددة، والمبادرة الى إصدار المواقف والبيانات المعبرة عن تطلعات الشعب، والى فرض الحلول على المؤسسات.

وحيّا الضيوف الحزب الشيوعي العراقي على مواقفه الصادقة تجاه الحركة الاحتجاجية، والتي تجلت في استقالة نوابه تضامنا مع الشعب في انتفاضة تشرين 2019.

هذا وضم الوفد الزائر إلى جانب الدكتور شاكر كتاب كلا من السيدة ليلى الشمري والسيد حسن البياتي من تجمع الأول من أكتوبر، والمحامي مالك السامرائي  من تحالف العمل الوطني.

فيما كان في استقبال الضيوف بجانب الرفيق رائد فهمي كل من الرفاق علي مهدي وفاضل الموسوي عضوي لجنة العلاقات الوطنية المركزية، والرفيق محمد السلامي.