اخر الاخبار

استقبل الرفيق صبحي الجميلي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، يوم الأربعاء الماضي، السيد منير صبحي امين سر فصائل العمل الوطني في العراق والوفد المرافق له في مقر اللجنة المركزية للحزب.

وتناولت الزيارة اخر التطورات الجارية في العراق وفلسطين والعلاقة التاريخية للحزب الشيوعي العراقي مع القضية الفلسطينية ومواقفه المبدئية بالتضامن الكامل مع حقوق الشعب الفلسطيني، وكذلك ادانة الحزب للأعمال التصعيدية للقوات الإسرائيلية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني خلال الأيام الماضي.

وعبر وفد فصائل العمل الفلسطيني عن الرغبة في إقامة حفل استذكار بمناسبة الذكرى 75 سنة لنكبة الشعب الفلسطيني لسنة 1948 في مقر الحزب التي تصادف يوم الاثنين 15 أيار وان اختيار مقر الحزب الشيوعي هو تعبير عن المكانة التي تكنها هذه الفصائل للحزب الشيوعي العراقي ولمواقفه التضامنية.

واكد وفد الحزب الاستعداد الكامل بإقامة هذه الفعالية وتوفير كل مستلزمات نجاحها باتجاه نشر الوعي بأهمية القضية الفلسطينية التي هي مركز الصراع في منطقة الشرق الأوسط والتي اساء اليها العديد من الحكام العرب.

وقد تم الاتفاق على برنامج الحفل وما يتضمنه من كلمات وفقرات واناشيد تتناسب مع هذا الحدث التاريخي.

وشارك الى جانب الرفيق منير صبحي، الرفاق موسى غنام ممثل الجبهة الديمقراطية، وليد طالب ممثل جبهة النضال الشعبي والرفيقة ليلى محمود ممثلة اللجنة الشعبية الفلسطينية.

وكان في استقبال الوفد الى جانب الرفيق صبحي الرفاق: علي مهدي وفاضل الموسوي.