اخر الاخبار

استقبل سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الرفيق رائد فهمي، الأسبوع الماضي في مكتبه ببغداد، لفيفا من سكان “مجمع الهلال الأحمر” السكني في منطقة بارك السعدون.

وجاءت زيارة هؤلاء المواطنين إلى الرفيق فهمي، لغرض طرح مشكلتهم المتمثلة في قيام الجهة المالكة للمجمّع السكني، بإلزامهم بإخلاء شققهم ودفع الإيجارات المترتبة عليهم والمتأخرة لدى قسم منهم منذ العام 2019.

وذكر المواطنون أن الجهة المالكة أقامت دعوى قضائية ضدهم في محكمة الكرادة، وكسبتها. إذ أصدرت المحكمة قرارا يقضي بإخلاء الشقق لحاجة الصليب الأحمر إليها، مع دفع الإيجارات المتأخرة كاملة، موضحين أن مبالغ الإيجارات تراوحت بين 7 و8 ملايين دينار.

وحول سبب تأخر بعض السكان عن دفع الإيجارات، بيّن المواطنون أن ذلك كان خارج إرادتهم إثر الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا.

ودعا المواطنون الرفيق فهمي والحزب الشيوعي العراقي إلى إيصال صوتهم للجهات ذات العلاقة، على أمل أن تتم إعادة النظر في قرار إخلاء الشقق، سيما أنهم 18 عائلة لا تمتلك سكنا بديلا، داعين إلى تقسيط مبالغ الإيجارات وإبقائهم في شققهم.

من جانبه، وعد الرفيق فهمي المواطنين ببذل أقصى الجهود الممكنة مع الجهات المعنية، لمتابعة مشكلتهم ومعالجتها بما يراعي الجانب الإنساني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن.