زار وفد من المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، مدينة أربيل، في أيام 17 - 19 شباط الجاري، حيث اجرى مجموعة من اللقاءات والزيارات والنشاطات الأخرى. 

وفور وصول الوفد الى أربيل، شارك مع الرفاق في قيادة الحزب الشيوعي الكردستاني في استقبال جمعية البيشمركة القدامى، وتحدث الرفيق رائد فهمي، سكرتير الحزب الشيوعي العراقي، عن اعتزاز الحزب بقوات البيشمركة التي قارعت النظام الدكتاتوري المقبور. فيما عبر وفد الجمعية عن اعتزازه بالتاريخ النضالي للحزب ومشاركته مع الحركة الانصارية المسلحة في إقليم كردستان - العراق.

ومساء اليوم ذاته، عقد المكتبان السياسيان للحزبين الشيوعي العراقي والشيوعي الكردستاني، اجتماعاً مشتركاً استعرض آخر مستجدات الوضع السياسي، والعلاقة بين الحزبين. وصدر عن الاجتماع عدة قرارات بخصوص تفعيل العمل المشترك واستمرار عقد الاجتماعات وتنظيم فعاليات مشتركة.

وزار وفد الحزب في اليوم الثاني 18 شباط 2022، المقبرة الرمزية للرفاق الشيوعيين، الذين لم يتم العثور على جثامينهم في منطقة كسنزان، وشارك في الزيارة الرفاق في قيادة الحزب الشيوعي الكردستاني بالإضافة الى مكتب أربيل للحزب وعدد من الرفاق الأنصار، ثم توجه الحاضرون الى مقبرة الشهداء الشيوعيين الواقعة على طريق أربيل – كركوك، وهناك تحدث الرفيق رائد فهمي الى المركز الإعلامي عن اعتزاز الحزب بشهدائه الابطال، الذين جادوا بانفسهم، من اجل  قضية الحزب والوطن. 

وجاءت تلك الزيارة بالتزامن مع احتفالات الحزب في مناسبة 14 شباط، يوم الشهيد الشيوعي العراقي.

كما زار وفد الحزب مقر حزب اتحاد بيث نهرين الوطني، واجرى مباحثات مع قيادته حول آخر التطورات السياسية وأوضاع شعبنا العراقي في عموم البلد.

وعقد الحزب لقاءً مع عدد من أعضاء الحزب في أربيل إضافة الى عدد من الرفاق الأنصار في مقر رابطة الأنصار الشيوعيين باربيل. وجاءت هذه الزيارة بالتزامن مع ذكرى 18 شباط يوم النصير الشيوعي العراقي.

واجرى وفد المكتب السياسي للشيوعي العراقي في اليوم الثالث 19 شباط 2022، زيارة الى مقر رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني السيد مسعود برزاني في مقر اقامته في مصيف صلاح الدين. وبحث الجانبان التطورات السياسية الراهنة وعلاقة الحزبين التاريخية.

وفي نفس اليوم، نظم الحزب الشيوعي الكردستاني ندوة موسعة في مقر منظمة كلدو آشور للحزب، حيث قدم سكرتير الحزب الرفيق رائد فهمي الى الحضور إحاطة عن التطورات السياسية وانعكاساتها على أبناء شعبنا العراقي ومواقف الحزب منها. كما تطرق الرفيق الى أهمية توحيد عمل القوى المدنية الديمقراطية والقوى الاحتجاجية التي تمتلك مشروعاً للتغيير.

وختم الوفد زيارته بعقد اجتماع مع عدد من قياديي الاتحاد الوطني الكردستاني في مقر الحزب بأربيل.

يذكر ان وفد المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي تكون من الرفاق: رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية، بسام محي نائب السكرتير، وعضوي المكتب السياسي علي صاحب وحسين النجار.