استقبل الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، يوم الثلاثاء 28/12/2021، السيد فراس الموسوي نقيب نقابة التمريض العراقية وأعضاء مجلس النقابة.

وتحدث الجانبان حول أوضاع النقابة ودورها المهني والتحديات والمصاعب التي تواجه شريحة الممرضين.

بدوره ثمن الرفيق رائد فهمي دور النقابة في الجانب الصحي، مشيرا إلى ان هذا الدور يواجه تحديات كبيرة جدا، ونأمل ان تكون النقابة نقطة مضيئة في واقعنا الديمقراطي والمجتمعي.

ودعا فهمي قيادة النقابة إلى التنسيق مع النقابات الأخرى والاستفادة من التجارب التي سبقتها في هذا المجال، مبديا دعم الحزب للنقابة والسعي لإيصال مطالبهم إلى الجهات المعنية.

بدوره قال النقيب فراس الموسوي إن النقابة تواجه تحديات كبيرة من ناحية القوانين المتأخرة، وإن التدخل السياسي يتحكم بالمصير العلمي والمهني وهذا ما يؤثر سلبا على عملنا كنقابة.

وأضاف الموسوي أنه في المستقبل نحاول أن ندخل في المحيط العربي والعالمي كنقابة مهنية تحاول أن تقوم بعملها المهني والانساني تجاه الشعب.

وتكون الوفد الزائر من النقيب فراس الموسوي ونائبه صلاح مهدي وأعضاء مجلس النقابة مرتضى جعفر وضياء سرحان وعباس خضر وفاضل عبيد وأمل حاكم وبلقيس الزاملي.

فيما كان في الاستقبال إلى جانب الرفيق رائد فهمي، الرفيقان فاروق فياض عضو المكتب السياسي وعلي مهدي عضو اللجنة المركزية للحزب.