استقبل الرفيق مفيد الجزائري نائب سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي يوم امس الثلاثاء 17) آب 2021) وفدا من المؤتمر الوطني الكردستاني برئاسة السيدة شهلاء الحفيد نائبة رئيس المؤتمر الوطني الكردستاني.

وتداول الجانبان المعلومات والآراء في شأن الاوضاع في البلاد وتطوراتها، وأوليا اهتماما خاصا للاعتداءات والتدخلات العسكرية التركية في الاراضي العراقية، والسكوت الرسمي العراقي عليها. واشارا في هذا الخصوص الى العمليات العسكرية العدوانية التي يواصل الجيش التركي شنها في مناطق محافظة دهوك بشكل خاص، والتي تلحق الخسائر في صفوف أبناء القرى الآمنين وفي ممتلكاتهم، وتشكل انتهاكا سافرا مستمرا لسيادة بلادنا الوطنية ولحرمة اراضيها.

ولفت الطرفان الانتباه الى الاعتداء التركي الاحدث يوم الاثنين في سنجار، الذي ادى الى اغتيال قيادي عسكري ايزيدي كان متوجها للقاء رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي في المدينة نفسها، واستشهاد شخصين آخرين كانا بمعيته. ودعا الطرفان الاحزاب والقوى السياسية العراقية جميعا الى استنكار الممارسات العدوانية التركية والى مواجهتها وفضح مراميها، كما طالبا الجهات الرسمية العراقية باعلان الرفض لها وادانتها، والعمل عبر العلاقات الثنائية والمحافل الدبلوماسية الدولية، لا سيما الامم المتحدة، على وضع حد لها.

هذا وضم الوفد الكردستاني ايضا كلا من  الدكتور حكيم عبد الكريم عضو المؤتمر الوطني الكردستاني والسيدة زينب مصطفى ممثلة شمال كردستان في المؤتمر.

فيما شارك في وفد حزبنا كل من الرفيق فاروق فياض عضو اللجنة المركزية، والرفيق فاضل الموسوي عضو لجنة العلاقات الوطنية.a