اخر الاخبار

الحضور الكريم

ضيوفنا الأعزاء

الرفيقات والرفاق والأصدقاء  المحترمين

طاب مساؤكم واهلا وسهلا بكم في هذا المهرجان  المقام  في سياق فعاليات ونشاطات متعددة ستتواصل على مدار العام الحالي، يقيمها الحزب ومنظماته ، في داخل الوطن وخارجه ، لاحياء الذكرى التسعين لولادة حزب العمل والامل ، حزب الثقافة والتنوير والتحديث والتغيير .

تسعون عاما من عمر شجرة الحياة الوارفة دائمة الخضرة ، التي غرسها الرواد والبناة الاوائل وامتدت جذورها عميقا في ارض الوطن ، واثمرت عطاء متجددا للوطن والشعب .

منذ التاسيس رفع الحزب راية الوطن الحر والشعب السعيد ، التي ظلت خفاقة تتناقلها ايادي المناضلات والمناضلين ، قاطعين العهد على انفسهم ووفاء لمآثر وتضحيات مؤسسي الحزب،  انها ستظل ترفرف رغم المحن والخطوب .

وعلى  ايقاعات أصوات التحدي والإصرار ، سارت جموع المناضلين ولما تزل ، ولهذا عجزت وستعجز كل قوى الظلام والتخلف ، وكل حملاتهم القمعية والهمجية عن ان توقف نمو شجرة العراق الباسقة ، فالحزب والعراق صُنوان .

اننا اليوم ، رغم كل الصعوبات والمنغصات والعراقيل ، واستنادا الى ارثنا النضالي المتجدد، وراهنية وأصالة مسيرتنا ، وعزيمة وإصرار الشيوعيات والشيوعيين ، نغذّ السير الى امام ، ونتطلع الى المستقبل بقين راسخ ، وثقة بالنفس وبجماهير  الشعب، ونمد الايادي الى الوطنيين والديمقراطيين وكل المتطلعين الى عراق آخر ، لبناء الاصطفاف السياسي والاجتماعي الواسع  الهادف الى تغيير موازين القوى وفرض إرادة الشعب وتطلعات غالبية الجماهير الساحقة للخلاص من منظومة المحاصصة ونهجها الفاشل ، ومن مافيات الفساد والسلاح ، وتدشين بناء دولة المواطنة والقانون والديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية .

وفي هذا السياق ندعو من جديد القوى المدنية والديمقراطية وعموم القوى المتطلعة والعاملة من اجل التغيير ، ندعوهم  الى المزيد من العمل والارتقاء بالتعاون والتنسيق ، والانفتاح على جماهير واسعة رافضة لهيمنة قوى المحاصصة والفساد والسلاح المنفلت ،  ومتطلعة الى العراق الديمقراطي الاتحادي المزدهر ، وتحقيق الأمان والاستقرار والعيش الكريم .

وفي غمرة فعاليات الذكرى التسعين لا بد من توجيه الشكر والتقدير الى :

*رفيقات ورفاق الحزب وهم يعضون على الجمر كي تظل الراية خفاقة ، تشيع الامل بمستقبل وضاء قادم لا محالة ، لعموم الشعب ، لعماله وفلاحيه وكادحيه ، وشبابه وطلابه، لنسائه ومثقفيه  ، واطيافه المتعددة والمتآخية .

*والى جماهير شعبنا وأصدقاء الحزب لدعمهم واسنادهم الذين لا حدود له ، وبمختلف الاشكال .

*والى الجهات الرسمية والسياسية ومختلف الفعاليات والمنظمات والشخصيات التي حضرت وشاركتنا فعالياتنا ، وتلك التي أرسلت التحايا والتهاني في ذكرى التاسيس المجيدة .

الحضور الكريم

خالص الشكر والامتنان لكم على هذا الحضور الطيب ، والى كل المساهمين في احياء فعاليات الذكرى التسعين ، ومن يسهمون اليوم معنا في إقامة هذا المهرجان الكبير .

والشكر موصول لبلدية الكرادة على توفيرها هذا المكان الجميل ، وكذلك للأجهزة والقوات الأمنية التي توفر الحماية للمهرجان .

امنيات طيبة لكم جميعا ، واوقات هانئة .

ولنعمل معا من اجل عراق يسوده السلام والحرية ويتمتع شعبه بحياة كريمة وعيش رغيد.

 شكرا لكم

والسلام عليكم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* كلمة الحزب الشيوعي العراقي التي القتها الرفيقة عضو اللجنة المركزية للحزب، بشرى ابو العيس في مهرجان العيد الـ90 .