أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال العراق، السبت الماضي، بيانا صحفيا بشأن المشاركة في المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للنقابات.

وبحسب بيان تلقته “طريق الشعب”، أكد الاتحاد العام أنه شارك “بوصفه عضوا أصيلا في أعمال المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للنقابات للفترة 13 ــ 15 أيلول 2022، بوفد ترأسه هاشم جونه عبد رئيس الاتحاد، وثمانية من القياديين، في مدينة وهران الجزائرية وتحت شعار (الحوار الاجتماعي سبيلنا من أجل التعافي الاقتصادي والاجتماعي)”، مبينا أن “العديد من الاتحادات الاعضاء شاركوا في المؤتمر، فضلا عن حضور منظمات عربية ودولية كضيوف”.

وتابع البيان أنه “في ظل الأجواء النقابية الديمقراطية جرت انتخابات كل من رئيس الاتحاد، أعضاء هيئة الرئاسة، أعضاء المجلس العام، أعضاء المكتب التنفيذي، هيئة الرقابة المالية، هيئة النظام الداخلي، فضلا عن انتخاب لجنتي المرأة والشباب إضافة إلى السكرتير التنفيذي للاتحاد. فيما فاز مصطفى التليلي سكرتيراً تنفيذياً للاتحاد”.

وتابع أنه “تم انتخاب مكتب تنفيذي للاتحاد وفاز من اتحادنا العام كلّ من هاشم جونه وعلياء حسين بالعضوية. كما فاز كلّ من عدنان الصفار وكوريا رياح في عضوية المجلس العام للاتحاد. وفازت سميرة ناصر في عضوية اللجنة المالية للاتحاد، فيما فازت علياء حسين في عضوية لجنة المرأة. وجرى انتخاب كوريا رياح (ام فرات) في هيئة رئاسة المؤتمر كنائب ثاني لرئيس المؤتمر، والتي تضم أربعة أعضاء”.

وبحسب البيان “جرى تكريم الشهيد القائد النقابي هادي صالح (أبو فرات) بعرض فيديو عن حياته النقابية والنضالية مع صورته ضمن فقرة تأبين ثمانية من النقابيين المتوفين، فضلا عن تكريم القائد النقابي هاشم جونه عبد رئيس اتحادنا العام ضمن فقرة تكريم ستة من القدماء النقابيين. كما تمت موافقة المؤتمر بالتصويت على إصدار بيان باسمه حول (الوضع النقابي في العراق). وقدم وفدنا عددا من الهدايا التقديرية لعدد من رؤساء الاتحادات العربية والدولية الصديقة بينهم الصديق أوين تيودور نائب الامين العام للاتحاد الدولي للنقابات. وأجرى وفد اتحادنا لقاءات ومباحثات مع عدد غير قليل من ممثلي الاتحادات العربية والدولية والمنظمات الدولية لتعزيز العلاقات بيننا وتطويرها، وكان هناك ترحيب وتقدير عال باتحادنا بشكل متميز، وتم الاتفاق على تنشيط هذه العلاقات مستقبلاً”.