أحرز منتخب نساء العراق للقوس والسهم، المركز الرابع في بطولة آسيا المقامة في محافظة السليمانية بمشاركة 17 منتخبا.

وذكر الاتحاد العراقي للقوس والسهم في بيان طالعته “طريق الشعب”، ان المنتخب العراقي النسوي فاز بالمركز الرابع في فعالية القوس المركب لمسافة 50 مترا فرقي.

ويتألف المنتخب النسوي من اللاعبات رند سعد، وفاطمة سعد، ونبراس حميد، وخسر أمام نظيره منتخب بنغلاديش في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وبالتالي ذهب الوسام النحاسي الى منتخب بنغلاديش.

المباراة النهائية

وفي مباراة الختام التي جمعت منتخبي الهند واوزبكستان، تفوق منتخب الهند على منافسه وتوج بالوسام الذهبي وحصلت اوزبكستان على الفضة.

وقال نائب رئيس الاتحاد محمد فياض، بحسب البيان، ان “العراق أضاع فرصة سهلة للفوز بالوسام النحاسي فلولا الخطأ الفني الذي ارتكب من قبل احدى اللاعبات لكان النحاس من نصيب المنتخب النسوي”.

واضاف ان “المركز الرابع على مستوى قارة آسيا يعد انجازا مهما نتيجة مشاركة أبطال العالم والقارة في منافسات البطولة التي تتواصل فعالياتها في محافظة السليمانية”.

الزوجي المختلط

وفي منافسات الزوجي المختلط حقق منتخب العراق المؤلف من اسحاق ابراهيم، وفاطمة سعد، المركز الرابع في منافسات القوس المركب لمسافة 50 مترا، عقب خسارته في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام منافسه البنغالي الذي حقق الوسام النحاسي.

وفي مباراة التتويج بالذهب أحرز المنتخب الهندي المركز الأول والوسام الذهبي عقب تفوقه على منتخب كازاخستان الذي حصل على الوسام الفضي.

من جانبه، برر اللاعب اسحاق ابراهيم خسارة الوسام النحاسي، بأن “المنافس البنغالي قوي ويعد من أفضل منتخبات قارة اسيا والعالم فضلا عن الرياح العالية التي أثرت سلبا على نتائجه مع زميلته فاطمة سعد في اللقاء”.

وفي منافسات فرقي الرجال لفعالية القوس المركب لمسافة 50 مترا، توج منتخب الهند بالوسام الذهبي عقب تفوقه على منتخب بنغلاديش في المباراة النهائية، بينما أحرز منتخب كازاخستان الوسام النحاسي على حساب منتخب الكويت صاحب المركز الرابع.

فردي النساء

وفي منافسات فردي النساء لفعالية القوس المركب لمسافة 50 مترا، أحرزت بنغلاديش الوسام النحاسي فيما ستقام مباراة الختام يوم غد الأربعاء.

وفي منافسات فردي الرجال لفعالية القوس المركب لمسافة 50 مترا، أحرزت الهند الوسام النحاسي فيما ستقام مباراة الختام يوم غد الأربعاء.