تنطلق اليوم الاثنين منافسات الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم لموسم 2021-2022 بمشاركة 20 فريقاً، حيث تقام اليوم خمس مباريات، بينما تستكمل يوم غدٍ الثلاثاء مباريات الأسبوع الأول بإقامة ذات العدد من المواجهات. 

 

المواجهات اليوم

قمة مباريات الجولة وحديث الشارع الرياضي هي المباراة التي ستجمع الشرطة مع الطلبة في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم خاصة وان المباراة ستقام على ملعب الحبيبية الدولي الذي سيشهد أولى المباريات الرسمية على أرضه بعد اكتماله. 

وفي مباريات اليوم سيلتقي الكرخ ضيفه نفط البصرة على ملعب الساحر احمد راضي في الساعة الثالثة والنصف، فيما سيلاعب زاخو ضيفه نوروز في لقاء شمالي خالص في الوقت ذاته. وضمن التوقيت عينه سيحل نفط ميسان ضيفاً على فريق النفط في مباراة سيحتضنها ملعب الصناعة. أما المواجهة الاخيرة فستكون في تمام الساعة السادسة حيث سيلتقي النجف مع نظيره الديوانية.

 

مباريات الغد

وتقام يوم غدٍ الثلاثاء خمس مباريات أيضاَ حيث يلعب القوة الجوية مع القاسم، ويلاعب نفط الوسط ضيفه سامراء، فيما سيحل اربيل ضيفا على الميناء ويلتقي أمانة بغداد مع الكهرباء. 

وستختتم مباريات الأسبوع الأول في مواجهة تجمع الزوراء مع الصناعة. 

يشار إلى أن قرعة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم أقيمت الأسبوع الماضي على قاعة كلكامش في فندق بابل، وسط العاصمة بغداد، بحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ونائبه الأول علي جبار والنائب الثاني يونس محمود، فضلا عن ممثلي أندية الدوري الممتاز ووسائل الإعلام. 

 

مستويات الفرق

وقبل إجراء قرعة الدوري تم توزيع الفرق إلى خمس مستويات وفق ترتيب والية متبعة من قبل لجنة المسابقات، حيث كانت فرق أندية (القوة الجوية والزوراء والشرطة والنجف) في المستوى الأول، و(الميناء وأمانة بغداد ونفط الوسط والنفط) في المستوى الثاني، وفي المستوى الثالث (اربيل وزاخو ونفط البصرة والكرخ)، فيما جاءت فرق أندية (الديوانية والطلبة والكهرباء والقاسم ونفط ميسان) في المستوى الرابع. وكانت أندية (الصناعة ونوروز وسامراء) في المستوى الخامس.

عرض مقالات: